ما هي المعلومات الجديدة لتي عرضتها مخابرات إسرائيل لبوتين عن سوريا؟ - خلف الكواليس الالكترونية

05-15-2013 12:10
ما هي المعلومات الجديدة لتي عرضتها مخابرات إسرائيل لبوتين عن سوريا؟


شارك رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللواء أفيف كوخافي في زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لروسيا اليوم الثلاثاء واستعرض أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلومات جديدة حول الأوضاع في سوريا.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة هآرتس

عن موظف إسرائيلي رفيع المستوى قوله إن كوخافي استعرض أمام بوتين أحدث المعلومات الاستخباراتية التي بحوزة إسرائيل حول الوضع في سوريا.

واضافت الصحيفة أن تفاصيل التقرير الذي قدمه كوخافي أمام بوتين ليست واضحة لكنها رجحت أن المعلومات تناولت وضع السلاح الكيميائي في سوريا والادعاء بأن نظام الرئيس السوري بشار الأسد قد استخدم سلاحا كيميائيا ضد المتمردين.

وتابعت الصحيفة أن كوخافي استعرض أمام الرئيس الروسي معلومات موجودة بحوزة إسرائيل وتتعلق بنقل أسلحة متطورة من سوريا إلى حزب الله.

وقبل سفر نتنياهو إلى روسيا ذكرت تقارير إعلامية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيحاول إقناع بوتين بعدم بيع صواريخ اس 300

لسوريا.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين في حكومة إسرائيل قولهم إن التخوف هو من أنه بسبب ضعف النظام السوري فإنه قد يستخدم صواريخ اس 300

ضد طائرات سلاح الجو الإسرائيلي، كما أن إسرائيل تتخوف من احتمال نقل هذه الصواريخ إلى حزب الله.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد نفذ عدة غارات ضد أهداف في سوريا في مطلع الأسبوع الماضي، بادعاء أنه جرت محاولات لنقل أسلحة من سوريا إلى حزب الله.

وأضافت الإذاعة أن إسرائيل ليست مقتنعة بأقوال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي صرح بأن هذه الصواريخ هي ضمن صفقة تم التوقيع عليها وأن سوريا دفعت ثمنها مسبقا.

وأشارت إلى أن نتنياهو سافر إلى روسيا بطائرة صغيرة وحاشية تضم عددا قليلا من المرافقين ومن دون مراسلين صحفيين وذلك بسبب حساسية موضوع اللقاء مع بوتين.

وأضافت أنه في حال عدم نجاح نتنياهو في إقناع بوتين بالتراجع عن تزويد الصواريخ لسوريا فإنه ليس معنيا بتغطية صحفية واسعة لفشله، وفي المقابل فإنه في حال تراجع بوتين فإن نتنياهو لا يريد إحراجه بعناوين كبيرة.




خدمات المحتوى


  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في twitter
  • أضف محتوى في facebook